نائب تركي قد يدخل التاريخ.. تكلم لمدة 12 ساعة متواصلة! رد

image

قد يدخل نائب تركي معارض، التاريخ بعد أن ألقى خطاباً أمام البرلمان لـ12 ساعة متواصلة بدأ بعد ظهر أمس الاثنين واستمر حتى فجر اليوم لمناقشة إصلاحات النظام التعليمي في تركيا.

وذكرت وسائل الإعلام التركية، أن النائب عن حزب الشعب الجمهوري إنجين أوزكوج، بدأ خطابه عد الساعة 3:20 من بعد ظهر أمس الاثنين وأنهاه عند الساعة 3:20 من فجر اليوم.

ويعترض أوزكوج على مشروع حكومي يقضي بتغيير النظام التعليمي الإجباري الذي يستمر 12 سنة، 8 منها إلزامية، لتقسيمه إلى 3 مراحل من 4 سنوات، حيث يحق للتلميذ الإنتقال إلى أنظمة تعليم أخرى مثل المدارس المهنية، وهو ما عارضته العديد من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة، وقالت إنه سيفتح المجال أمام التسرّب المدرسي وعمالة الأطفال.

وكان أوزكوج قد حذّر من أنه سيتكلم لـ12 ساعة لجذب المزيد من الإنتباه حول قضية إصلاح نظام التعليم.

وقال بعد الخطاب في مقابلة صحافية مع وكالة أنباء الأناضول إنه لا يشعر بالتعب!! وهو فخور بما قام به، وأشار إلى أنه لم يكن يحاول “تحطيم رقم قياسي” ولكنه يعارض بشدة سعي الحكومة لتمرير مشروع القانون بتسرّع.

وكان رئيس اللجنة البرلمانية  قد رفض السماح لإنجين في أخذ إستراحة لدخول المرحاض، ولكنه عاد ورضخ أمام ضغوط زملائه النواب، وأمام تحذير أوزكوج بأنه “لن يكون مسؤولاً عن عواقب” عدم السماح له بدخول المرحاض.

ولم يتناول النائب إلا الماء والعصير خلال خطابه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s