ما الفرق بين البنادول والأسبرين؟ 2

٢٠١٣٠٩٠٤-٠٠٥٥٣١.jpg

لطالما تساءلت عن الفرق بين البنادول والأسبرين..ووجدت الإجابة التالية بموقع للإستشارات الطبية..

**البنادول يحتوي على مادة البارسيتامول، وهو مسكن ومخفض للحرارة، وهو يُستعمل في العالم بشكلٍ واسع.

أما الإسبيرين فهو من مجموعة ثانية من الأدوية تُسمى مضادات الالتهابات غير الستيرودية، وهو من نفس المجموعة مثل البروفين والفولتارين، ولذا فهو يُستخدم لتخفيض الحرارة وتسكين الآلام ومضاد للالتهاب (ليس مضاداً حيوياً) فهو “يختلف” في هذا المجال عن البنادول، ويستخدم بجرعاتٍ صغيرة (حبة أطفال) كمضاد للتخثر لمنع حصول الجلطات القلبية والدماغية.

أما البنادول فهو مسكن ومخفض للحرارة وليس فيه خاصية مضاد الالتهاب.

والجرعات المسكنة للبنادول (حبتين من 500ملغ) أربع مرات في اليوم، فهي آمنة إلى حدٍ كبيرٍ، بينما الجرعات من الإسبيرين التي تخفف الألم وتخفض الحرارة وتخفف الالتهاب، فقد تسبب ألماً في المعدة، لذا لم يعد يستخدم الإسبيرين كثيراً كمخفض للحرارة وكمسكن أو مضاد التهاب إلا في حالات قليلة بسبب الأعراض الجانبية للمعدة وإمكانية حصول نزف في المعدة عند من عنده قصة سابقة للقرحة أو التهاب المعدة.

لقراءة الإجابة بالتفصيل

اضغط هنا

تعليق واحد

  1. نعم الاسبرين يعتبر مسيّل للدم و ذكر لي احد الاطباء عند سؤاله ما اذا كان من الممكن لأي شخص
    ان يأخذ ذلك المسيّل من فتره الى اخرى فقال لا بأس و لكن بفترات متباعدة و تسيّيل الدم يعتبر امر
    صحي و لكن بنسب معينه أي انه كلما زادت نسبه السيولة كلما كانت النتائج خطيره لأي أمر مثل النزيف ولتلافي ذلك يفضل عدم التعامل مع تلك الادوية دون استشارة طبية شكرا على الموضوع

    إعجاب

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.