ضمن فعاليات أسبوع المرور:الجبيلان يطالب بمنهج دراسي لتعليم قواعد المرور رد

image

نصح الجمهور بالتفكر في الآية الرقم 8 من سورة النحل

اكتظ مساء أمس الأربعاء مخيم مهرجان أسبوع المرور بالعاصمة المقدسة الذي ينظمه مشروع تعظيم البلد الحرام ممثلاً في برنامج “شباب مكة في خدمتك” بمئات الحضور منذ وقت مبكر لضمان مقعد في محاضرة الشيخ سليمان الجبيلان بعد صلاة المغرب بعنوان “الوقوف عند الرقم 8” وقصد بها الآية “8” من سورة النحل في قوله تعالى: “والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون”.

وأوضح فضيلته أن المشقة التي كان يعانيها الناس في بداية حياتهم من حيث انعدام وسائل النقل والاعتماد في النقل والسفر من مكان لآخر على المشي على الأقدام ثم تطور مراحل النقل من الدواب إلى الوسائل الحديثة مثل الدبابات والسيارات والبواخر والطائرات.

وشدد الشيخ الجبيلان على وجوب احترام قواعد المرور التي تساعد في سلامتك على الطرقات بعد لطف الله تعالى. وقال إنه لم يتعرض سوى لحادثين مروريين طوال فترة قيادته للسيارة التي تجاوزت 35 سنة.

وسرد الشيخ قصصاً واقعية مؤلمة لأسر تعرضت لحوادث مرورية بسبب السرعة الزائدة مما نتج عن ذلك وفيات وإعاقات، مطالباً بتكثيف دور الآباء والأمهات في توعية الأبناء بمخاطر السرعة الزائدة.

وبعد نهاية المحاضرة قال الشيخ الجبيلان لـ “سبق” إنه يطالب بإيجاد منهج دراسي يدرس للطلاب في السعودية يختص بالمرور من حيث التعريف بالقواعد المرورية وكيفية احترامها وكيفية الالتزام بها. وأكد أن ذلك موجود في دول شرق آسيا.
وقدم الشيخ هدية مقدارها 100 ريال لطفل أجاب عن سؤال الشيخ حول عمر أسبوع المرور الخليجي منذ انطلاقته.

تعليق:فكرة رائعة جدا..نتمنى تطبيقها في كل دول الخليج..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s