أسد بيان !! رد

لفت انتباهي استفسار مهم طرحع الكاتب مشاري العدواني في مقال له..عن كيف دخلت الحيوانات المفترسة البلاد؟! ومن الجهة المخولة بإستيرادها ؟!

٢٠١٣٠٩٠٩-٢١١٧١٣.jpg
**المقال:
من كثرة ما شاهدت صور وفيديوهات ، تناقلها الكويتيون عبر اليومين الماضيين من خلال جميع وسائل الاتصال الاجتماعي والتكنولوجي … للأسد المضبوط والمخفور في دورية النجدة في منطقة بيان ، اشفقت على الاسود والنمور وجميع الحيوانات المفترسة التي (تمسخرت اخر مسخرة ) بدولة الكويت ! لكن تعالوا نسأل السؤال المهم الاسود، والنمور، والتماسيح، ونذكر هنا بانه قبل ايام ، قتل مواطن تمساحا في منطقة سلوى بواسطة سلاح ناري ! تلك الحيوانات المفترسة ، شلون يدخلونها للبلاد ؟!!

هذا هو السؤال ، مش السؤال ليش انسان (مو صاحي ) مربي حيوان مفترس داخل بيتهم ، وبين اهله ، وفي منطقة سكنية مؤهلة بالسكان !!

والسؤال الاهم هل توجد الية واضحة ، وتنسيق بين الجهات الحكومية ، في طريقة وكيفية ومن يستطيع استيراد الاسود والنمور وباقي الحيوانات المتفرسة ؟! اذا كانت لا توجد لائحة تنظم هذا الموضوع ، خصوصا من هو الشخص المخول والمرخص له باستيراد مثل تلك الحيوانات الخطرة والمحظورة معظمها دوليا، حسب جميع الاتفاقيات التي وقعت عليها الكويت كدولة ….. فكيف يتم ادخالها للبلاد ؟!!

هل كانت تستثنى من قبل هيئة الزراعة، او الجمارك او اي جهة اخرى ؟! ولا العملية كانت كما باقي الجهات الحكومية التي تدار بسياسة الزيطة والزمبليطة ؟! او حتى كان يتم تهريبها ؟! ومن يستطيع ان يهرب حيوانا فماذا عساه يستطيع ان يهرب ايضا ؟!!

المكان الوحيد الذي يخطر على بالي بان التفتيش فيه ( شبة منعدم ) بالكويت هي صالة التشريفات ، في مطار الكويت الدولي !! واكثر دولة يتم تهريب الممنوعات والمخدرات ويمكن الحيوانات عن طريقها هي العراق!

… تلك الاسئلة اذا استطعنا ان نلقى لها اجوبة شافية و وافية ، راح نعرف مدى انحدارنا كدولة و وصولنا الى مرحلة الهاوية ، في جميع المجالات ، الى ان وصل بنا الحال ان يكون هناك ( اسد طليق) في منطقة سكنية ، وماذا عسى يوجد ايضا من كائنات حية طليقة ، تنتظر ساعة الصفر، لنهش جسد هذا الوطن … تم ادخالها ، او استثناؤها ، او تهريبها للكويت؟!!

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s