دراسة: القهوة تسبب العمى! رد

٢٠١٣٠٨١٧-٢٢٥٨٣١.jpg

القهوة أكثر مشروب استهلاكاً في العالم، وتوجد منذ ملايين السنين ولكن كما تتميز القهوة بفوائد كبيرة فلها من الأضرار ما لها.

فهي تسبب القلق وتزيد من التوتر وسرعة الانفعالات ولكن كل هذه الأضرار للقهوة لا تذكر بجانب ما أثبتته البحوث مؤخراً.

فقد أثبتت الدراسات أن أضرار القهوة قد تصل إلى فقدان البصر.

أثبتت دراسة أميركية نشرت في المجلة التحقيقية لطب العيون والعلوم البصرية أن هناك علاقة بين شرب أكثر من ثلاثة فناجين قهوة في اليوم وفقدان البصر، حيث يعجل الإسراف في شرب القهوة من تدهور حالة “الجلوكوما” وإلى فقدان البصر تماماً لمن لديهم تاريخ عائلي وراثي في الإصابة بالجلوكوما.

تحدث حالة “الجلوكوما” أو المياه الزرقاء عند حدوث انسداد أنابيب الصرف بداخل العين وعندها لا تستطيع سوائل العين أن تجف بشكل صحيح مما يشكل ضغطاً على العصب العيني الواصل بين المخ والعين كما يؤذي عدسة العين فتقل حساسيتها للضوء ويقل البصر تدريجياً.

وقد قام باحثون في صحة النساء بمستشفى بوسطن، بعمل دراسة إضافية على أضرار القهوة بإثبات أن المكونات الموجودة في القهوة بإمكانها أن تزيد الضغط على كرة العين مسببة تدهور البصر أو ما يسمى بالمياه الزرقاء التقشيرية.

ويتم هذا عندما تحتك مكونات القهوة بكل من عدسة العين والقزحية مسببة انسداد الجهاز المسؤول عن تجفيف السوائل داخل العين مما يؤدي إلى حدوث ضغط داخل العين.

ولكن لم يوجد أي علاقة بين أضرار القهوة ومنتجات الكافيين الأخرى مثل الشاي والكولا، كما اثبت بحث سابق أن الشعب الإسكندنافي لديهم أعلى نسبة في الإصابة بالمياه الزرقاء التقشيرية كما أنهم اعلى البلاد في استهلاك القهوة!

المصدر: جريدة البيان

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s