قشر الموز يزيل أثر حب الشباب ويخفف من ألم الصداع النصفى رد

٢٠١٣٠٧١٣-١٦٠٤٤٨.jpg

تعانى الكثير من الفتيات، وخاصة فى مرحلة المراهقة من مشكلة حب الشباب والبثور، وقد تلجأ إلى بعض المواد الكيمائية، التى قد تضر ببشرتها، ولكن هناك مواد طبيعية تساعد على التخلص من تلك المشكلة.

تقول د. مروة جنينه، أستاذ بكلية الزراعة، أن الله حبى الفواكه بقشور ويتعدد استخدامها طبقا لطبيعتها، فهناك قشور سهلة المضغ و البلع مثل: قشور التفاح، الخوخ، و المشمش ، أما قشور الحمضيات مثل: الليمون، البرتقال واليوسفى فيمكن استخدامها كمادة للنكهة فى بعض الوصفات، أو استخدام الحمضيات دون تقشير فى بعض الوصفات مثل إعداد المربى، أو إضافة مبشور قشر البرتقال أو الليمون أو اليوسفى إلى أطباق الحلويات للاستفادة من فوائدها.

أما عن الفتيات التى تعانى من الحبوب والبثور بالوجه هناك قشر الموز فهى تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.

وأشارت جنينة إلى أن قشرة الموز المقطعة تفيد فى تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة، التى يحتمل أن تتواجد فيها، إذ إنها ستساعد على التخلص من السميات التى تحتويها مثل الرصاص والنحاس.

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s