اكتشاف عيب في كاميرا آيفون 5 رد

بسبب هذا الخبر ألغيت طلبيتي للآيفون من الستور البريطاني حتى أجرب وأختبر كاميرا الايفون بنفسي من محلات الإلكترونيات.

٢٠١٢٠٩٢٨-٢٠٤٤٣٥.jpg

اشارت تقارير عديده الي وجود مشكله في كاميرا هاتف ايفون 5 الجديد، فقد واجه العديد من مستخدمي الهاتف هاله ارجوانيه اللون عند التقاط صور يظهر في احد اطرافها مصدراً للضوء طبيعياً كان او اصطناعياً، بحيث يتحول وهج هذا الضوء الي لون ارجواني يبرز في طرف الصوره.
ويرجح البعض ان سبب هذه المشكله هو استخدام ما يُعرف بـ “زجاج الياقوت” في صنع عدسه الكاميرا وهو بطبيعته زجاج ارجواني يميل الي الزرقه. وعلي الرغم من ان هذه المشكله ليست ملحوظه في حال عدم وجود وهج لاضاءه خارج اطار الصوره، الا ان الكثير من الصور التي يلتقطها المستخدم قد يظهر في احد اطرافها اشعه ضوء حقيقي او مصطنع.
وقد اجري البعض العديد من الاختبارات علي اكثر من هاتف ايفون 5، وكانت النتيجه واحده في كافه التجارب. وتبين بانه عندما يكون مصدر الضوء الساطع في داخل اطار الصوره، فانه لا وجود لمشكله اللون الارجواني. وقد تم اختبار الكاميرا في اماكن تعتمد علي اضاءه داخليه (مصباح) والبعض الاخر علي اضاءه خارجيه (ضوء الشمس)، وكانت النتائج متشابهه. الا انه في حاله الاضاءه الداخلية كانت المساله اكثر وضوحاً عندما كان مصدر الاضاءه علي حافه الصوره تماماً او خارجةا بمقدار بسيط.
وتحدث بعض المستخدمين علي موقع تويتر بان هذه المشكله تنطبق ايضاً علي هاتف ايفون 4 اس. الا ان نسبه اللون الارجواني اقل بشكلٍ ملحوظ مقارنهً بالصور الملتقطه باستخدام هاتف ايفون 5 الجديد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s