الفيسبوك سيحذف الإعجابات العشوائية للصفحات رد

image

أعلنت شركة “فيسبوك” من خلال صفحتها الخاصة بأمن موقع “فيسبوك” أنها ستطور من نظام الأمن لديها ليقوم بحذف آلي للإعجابات العشوائية التي لا تكون ناتجة عن اهتمام حقيقي بمتابعة محتوى الصفحة المعجب بها، أو تكون مخالفة لشروط استخدام الفيسبوك.

وقد أوضح موقع “فيسبوك” أن التحديث الجديد لنظام الأمان يستهدف الإعجابات الصادرة عن برامج ضارة (malware) أو حسابات مشبوهة أو مستخدم غير ملتزم أو الإعجابات التي تشترى بكميات كبيرة من مصدر خارجي. وهذا كله قد لا يتجاوز بالمعدل الوسطي الواحد في المئة من إجمالي إعجابات صفحة ما.

وتؤكد شركة الفيسبوك في إعلانها أنها لا تسمح ولم تسمح من قبل بشراء أو بيع الإعجابات، وأن الهدف من الفيسبوك هو تواصل حقيقي بين الناس والشركات بما يخدم اهتماماتهم المشتركة. وأن هذه المصادر الخارجية التي تقوم ببيع الإعجابات تستخدم برامج ضارة أو أساليب مخادعة أخرى للحصول على كمية كبيرة من الإعجابات في وقت قصير. وهذه البرامج أو الأساليب ضارة بالمستخدمين والانترنيت بشكل عام. كما تطمئن شركة “فيسبوك” مستخدميها أن هذه التحديثات لن تؤثر على نشاطهم الإعتيادي في الموقع، بل على العكس تتوقع أن تعود هذه الإجراءات بالفائدة على الصفحات والمستخدمين من حيث الأمان ومن حيث واقعية التواصل على الفيسبوك.

تعليق: اتوقع انه تم بالفعل إلغائها بالانستغرام بعد تجربتي له اليوم بحيث عندما وضعت الهاشتاق لم يتم عمل لايكات عشوائية كالمعتاد!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s