نظرة عن قرب على htc One X 1

image

على الرغم من نزول هاتف htc One X قبل مدة في الكويت..إلا أنني وجدت صعوبة في الحصول عليه خاصة اللون الأبيض! وكان جواب موظف إلكترونيات الغانم عند طلبي لشراء الهاتف بأنه الهاتف غير متوفر بجميع أفرع الغانم.. وقمت بالاتصال بشركة المستقبل وقالوا بأنه يوجد جهاز واحد فقط باللون الابيض في فرع سوق شرق! حيث انني حددت لهم أقرب فرع سأتجه إليه..وبالنسبة لي المستقبل أفضل من ناحية الورشة فلا حاجة للذهاب للورشة في حال تعطل الجهاز فقط أرسله إلى أي فرع وهم يقومون بمهمة اصلاحه.

لماذا اخترت htc one X ولم اختر جالكسي اس 3 ؟!! الذي يستخدم هاتف htc لايستطيع بسهولة الإستغناء عنه.. والجالكسي بشكل عام عيوبه ألوان الشاشة الفاقعة والمزعجة..وصغر حجم الخط العربي..والتصميم السيء والمواد الرديئة وغير الصلبة التي تصنع منها أجهزة الجالكسي لدرجة تشعر وكأن الهاتف سينكسر بين يديك!!

أول ما فتحت علبة htc One X تفاجأت بأن الهاتف يعمل على شريحة المايكرو سيم..وبسعة تخزين غير قابلة للزيادة أي أنه أصبح بذلك كالآيفون تماما !!

*الكاميرا لا أرى تغييرا ملحوظا “بجودة” إلتقاط الصور عن موديلات اتش تي سي السابقة فلا تزال أقل بكثير عن كاميرا هاتف جالكسي اس 3 وتأتي مع ميزة الإلتقاط السريع كما في هاتف سامسونج اس 3..

النظام: ثبات النظام وكفاءة عمل البرامج عليه هي نقطة مهمة في تقييمي للهواتف..وثبات النظام ليس جيدا..وأظن أن السبب يعود بالدرجة الأولى إلى السلبيات الكثيرة لنظام الايس كريم ساندويش وليس العيب من الهاتف نفسه..فوجدت صعوبة في الكتابة والتصفح في بعض البرامج حتى الأساسية منها..مثال على ذلك بأني لم أستطع الطلب من موقع maachla واضطررت لإستخدام التابلت لإتمام الطلب.

*أكثر مميزات أعجبتني:

image

دمج الايقونات في اطار واحد وتصوير لقطات ثابتة للفيديو كما في الايفون وكانت هذه الميزة المهمة غير متاحة في الهواتف السابقة..

بشكل عام هاتف سريع وخفيف بكاميرا سريعة.. وتصميم نحيف ومنحني قليلا..وسأوافيكم بتقرير مفصل أكثر عن الجهاز في الأيام القادمة إن شاء الله.

لقراءة المواصفات التقنية للهاتف

اضغط هنا

تعليق واحد

  1. ممن حيث ألوان الجلاكسي معك حق…ألوان تيب العمى…
    ومن حيث التصميم فأنا أشوفه مناسب وعادي مب لدرجة السوء
    ومن حيث المواد المستخدمه في التصنيع لا أراى انها سيئة..ربما تكون خفيفه لكنها تعطي للجهاز فرصه ليكون وزنه أخف من غيره فمثلا الايفون اثقل منه بكثير…
    وعن تجربة سقط من يدي الجلاكسي أكثر من مرة وعلى السيراميك ولم يتضرر بعكس منتجات الأبل ألي بسرعه تتأثر وتنكسر

    عالعموم انا من زمان خاطري أحربه ب htc …..

    ومبروك عليج التليفون…الله يعطيج خيره ويكفيج شره….

    إعجاب

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.