أوباما يكرم طالب سعودي نظير تدريس المساجين 1

image

حصل طالب سعودي على شهادة شكر بالاضافة إلى “الوسام الذهبي” من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كنوع من التكريم على قيامه بتدريس المساجين في ولاية نبراسكا كيفية استخدام الحاسب الآلي وبرامجه.

وذكر موقع قناة العربية اليوم الأحد أن الطالب حسين على آل ابن الشيخ تلقى اتصالاً من الجامعة يوم الاثنين الماضي وطلبوا منه الحضور لاستلام شهادة الشكر والوسام الذهبي المقدم من الرئيس الأمريكي نظير ما قدمه من عمل يعكس مدى حرصه على خدمة المجتمع أثناء دراسته مرحلة البكالوريوس في عام 2010 ضمن فريق تطوعي من جامعة نبراسكا في أوماها.

وكان الطالب السعودي يقدم مساعدات اجتماعية وانسانية للمساجين، حيث ساعدهم أيضا على تصميم بطاقات شخصية يدوية يقوم المساجين بإرسالها إلى اسرهم بعد الحصول على إذن من إدارة السجن.

وقال الطالب حسين آل ابن الشيخ إن “هذه الفرصة تحققت لي أثناء إكمالي لمرحلة دراسة البكالوريوس في جامعة نبراسكا التي تتميز بتفردها بهذه البرامج على مستوى الجامعات الأمريكية، وهي خدمة اجتماعية قد تفاجئ البعض في كيفية تقبل العمل مع مساجين والدخول في عالم مُحاط بالجرائم”.

ويتابع آل ابن الشيخ : “لكني قررت خوض غمار هذه التجربة والمساهمة في تأهيل الأفراد للحياة خارج أسوار السجن من خلال تعليمهم حرف تعود عليهم بالنفع لاحقاً”.

ويضيف: “التجربة استمرت 4 أشهر كانت من أجمل الايام التي ستبقى عالقة في جدران الذاكرة ما حييت من خلال مساهمتي أنا وزملائي بمد يد العون للآخرين خاصة كوننا متخصصين في علوم الحاسب”.

Advertisements

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s