الكويت من أسوأ دول العالم حماية للبيئة من التلوث!! رد

image

للمرة الثانية دخلت الكويت ضمن قائمة الدول التى لا تتوافر بها معايير الأمن البيئى ، حيث جاءت ضمن أسوأ خمس دول حول العالم من إجمالي 152 دولة لا تتوافر فيها معايير الامن البيئي وفق مؤشر ” إى 2 ” الصادر عن جامعة برتش كولومبيا في كندا.

وذكرت صحيفة ” وول ستريت جورنال ” إن ذلك يرجع إلى العجز البيئي بسبب التلوث وعدم وجود التنوع البيولوجي والامطار الحمضية وارتفاع درجة حرارة الارض.

وأوضح المؤشر أن الكثير من الدول العالية الدخل مثل اليابان والولايات المتحدة بالاضافة الى الدول الاوروبية النفطية في الشرق الاوسط كانت سيئة الاداء بسبب زيادة العجز البيئي وارتفاع معدلات التلوث.

وقال رشيد هوميلا من مركز بحوث يوبي اس التابع لجامعة بريتسن كولومبيا إننا نسمع عن دول تعاني ماليا ولكن هذه نصف الحقيقة عن معاناة الدول ، مشيرا إلى إن زيادة العجز البيئي نفس أهمية العجز المالي حيث أن كليهما له تداعيات خطيرة بالنسبة للاجيال القادمة.

وشغلت سنغافورة المركز الاخير بين الدول الـ(152) ، وجاءت الكويت في المركز 151 ، واسرائيل المركز 150 ، وكوريا المركز 141 ، والامارات المركز 148.

ومن المفارقات التي أظهرها التقرير أن العديد من الدول منخفضة الدخل كان أداؤها جيدا في المجال البيئي ، وتصدرت قائمة الدول بوليفيا التي احتلت المركز الاول ، وأنجولا في المركز الثاني ، وناميبيا في المركز الثالث ، وباراجواي في المركز الرابع ، والارجنتين في المركز الخامس ، وجاءت من بين أفضل الدول من حيث الاداء دول غنية مثل كندا واستراليا ودول جنوب غرب افريقيا وأمريكا الجنوبية ويرجع ذلك إلى إرتفاع الفوائض البيئية التي تتمتع بها.

وكانت الكويت قد احتلت المركز 13 عربيا والـ126 عالميا من إجمالي 132 دولة في مؤشر الاداء البيئي لعام 2012 ، الصادر عن جامعتي ييل وكولومبيا الامريكيتين بالمشاركة مع المنتدى الاقتصادي العالمي ” دافوس ” فى اوائل شهر فبراير الحالى ، وقد حل بعد الكويت 6 دول فقط هي اليمن وجنوب أفريقيا وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان والعراق.

ويبني علماء الجامعتين الأميركيتين المؤشر وفق معطيات تاريخية عن التصحر وتلوث الهواء ونسبة الوفيات والخصوبة وحجم المساحات الخضراء والاهتمام بالطبيعة ، وقال التقرير المرفق مع المؤشر أن الكويت من أسوأ الدول في العالم أداء في حماية البيئة أو تحسين جودة الطبيعة.

تعليق: بعد حوادث حرق الإطارات..أعتقد سنكون الأسوأ بيئيا على مدى سنوات طويلة!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s