“أف بي آي” يسحب مئات الوثائق والتعليمات المسيئة للمسلمين من موادها التدريبية رد

image

قال ناطق باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) أن الهيئة سحبت أكثر من 700 وثيقة و 300 عرض تحمل في ثناياها تنميطاً للإسلام أو معلومات خاطئة، وأنها بصدد وضع خطط لإعادة تدقيق المواد التدريبية، يأتي ذلك في أعقاب شكاوى تقدمت بها نشطاء وجماعات عربية ومسلمة أميركية ضد تعليمات تنميطية غير قانونية تستهدف العرب والمسلمين.
فقد أعلن مدير الـ”أف بي آي” روبرت مولر من أن الهيئة سحبت الوثائق بعد اجتماع مع منظمات عربية ومسلمة أميركية عقد قبل اسبوعين الأمر الذي أثار ثناء “اللجنة العربية الأميركية لمكافحة التمييز” (أي دي سي)، حيث أشاد عضو اللجنة عبد أيوب المقيم في ديربورن بالخطوات الإيجابية من جانب مكتب التحقيقات الفدرالي.

وكان مدير مكتب الـ”أف بي آي” في ديترويت أندرو أرينا قد عقد اجتماعاً مع حوالي 50 من نشطاء الجالية العربية والمسلمة في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي للاستماع إلى مخاوفهم تجاه التدريبات المناهضة للاسلام والمسلمين، في حين قامت المدعي الفدرالي في جنوب شرق ميشيغن باربرا ماكويد بإجراء اتصالات في هذا الشأن. وأكد ألين أن المواد المسحوبة شكلت واحداً بالمئة من اجمالي المواد التدريبية، لأنها احتوت معلومات غير دقيقة أو تنميطية أو غير لائقة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s