في الإمارات تخلص من نفاياتك عند ماكينة إعادة التدوير واحصل على مكافأتك المالية! 2

image

سئمت من منظر مكبات النفايات الكبيرة والمتسخة التي تنتشر في الشوارع والمحال التجارية؟ اليوم وبمجرد قيامك بجولة بسيطة في مولات دبي وأبوظبي، ستتفاجأ بمكبات جديدة وأنيقة الشكل، تشبه كثيرا آلة التوزيع التي نشتري منها مشروباتنا الغازية، أو ماكينة الصراف الآلي. الأكيد أنك ستقف بضع ثوان تفكر وتسأل نفسك: هل هذا مكب للنفايات؟ الجواب “نعم”، إنها ماكينة إعادة التدوير الجديدة التي أطلقتها شركة (أفيردا – Averda) منتصف الشهر الماضي، واختارت الإمارات لتكون المحطة الأولى لهذه الماكينة. مالك سكر، المدير التنفيذي للشركة، يراهن على نجاح ماكينته بـ”الستايل” الجديد الذي تقدمه من خلال منح مستعميلها هدايا وجوائز.

نعم جوائز، فمكافأة الشخص الذي لا يرمي النفايات في الشارع لم تعد تقتصر فقط على شكره لمساهمته في بناء بيئة نظيفة، بل تتعدى ذلك ليحصل على جوائز ومكافآت تمنحها.

وفي دبي، التي تبعد 150 كيلومترا عن العاصمة أبوظبي، فقد طرحت الشركة التي تعمل في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات والموارد، “ماكينة إعادة التدوير” بالتعاون مع شركة (تومرا- TOMRA) الرائدة عالميا في صناعة ماكينات التدوير. حيث تعتمد هذه الماكينة بالأساس على تجميع العبوات المستهلكة المصنوعة من البلاستيك أو الألمنيوم وإعادتها مباشرة إلى مصانع إعادة التدوير. يقول سكر: “الفرق بين ماكنتنا والأخريات أنها قريبة من المستهلك، وهو ما يجعله يرمي هذه العبوات وهي نظيفة”.

وسيتم طرح 250 ماكينة كعدد أوليّ ليصل إلى 2000 مع نهاية العام 2012.
بعد الإمارات ستغزوا الماكينة العالم العربي، وسيمر قطارها البيئي على السعودية وقطر ثم باقي بلدان مجلس التعاون الخليجي، ليتحول بعد ذلك إلى بلاد الشام، الأردن ولبنان وسوريا وفلسطين.

Advertisements

2 comments

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s