العكبر..المضاد الحيوي الطبيعي لأمراض الزكام والإنفلونزا رد

تكثر هذه الأيام أمراض الزكام والانفلونزا ..والكثير منا يسارع إلى تناول أكبر جرعة من الأدوية والمضادات  التي بلا شك لها آثارا سلبية على المدى البعيد..لذلك ومنذ انتشار وباء انفلونزا الخنازير في الفترة الماضية ..وأنا استخدم العكبر(البروبوليوس) بناء ًعلى نتائج  بحث علمي لأحد الأطباء يفيد بأن العكبر يعد مضاداً حيوياً طبيعياً.. وعلاجاً  فعالا لعدة أمراض منها السل والسرطان والالتهابات البكتيرية وأمراض البرد والانفلونزا

وهذه فوائد العكبر*

– علاج الالتهابات، حيث تستخدم في علاج الالتهابات البكتيرية، والتي تتضمن مرض السل، كما وأنها تزيد من فعالية ونشاط بعض المضادات الحيوية وتحارب سلالات البكتيريا التي غدت مقاومة للمضادات الحيوية الصناعية، فضلا عن ذلك، فهي تستخدم في علاج الالتهابات الفيروسية، والتي تتضمن الزكام والإنفلونزا والالتهابات الناتجة عن الفطريات والأوليات.
– العلاج والوقاية من السرطان وتثبيط الخلايا السرطانية.
– علاج أمراض الجهاز المعدي المعوي، من ضمنها القرحة الهضمية الناتجة عن بكتيريا الهيليكوباكتر بايلوراي.
– علاج أمراض أخرى، من ضمنها الصدفية.
ويذكر أن العكبر يستخدم كمضاد للأكسدة والالتهاب، كما وأنه تستخدم في تقوية جهاز المناعة، وذلك فضلا عن استخدامه كمسكن موضعي للألم -مخدر
ومن الجدير بالذكر أن البعض يستخدمون العكبر عبر وضعه مباشرة على الجلد لتنظيف الجروح ولعلاج الهيربيس التناسلي وقرحات البرد، كما ويستخدمه البعض كغسول للفم بعد عمليات الفم.
أما عن فعالية العكبر، فهي تتفاوت من استخدام لآخر، فهناك حالات يكون فيها فعالا وأخرى يكون فيها غير فعال أو غير معروف الفعالية، بالإضافة إلى تصنيفات أخرى بينهم.
ويذكر أن العكبر غني بمواد عديدة من ضمنها فيتامين (أ) وفيتامين (ب1)، وفيتامين (ب2) وفيتامين (ب3) والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزينك والبوتاسيوم والفوسفور والمنغانيز والنحاس.
ومن الجدير بالذكر أن العكبر يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات المكتشفة باستثناء فيتامين (ك). أما عن المعادن، فهو يحتوي على جميع الأشكال التي من المعروف أن الجسم يحتاجها، باستثناء السولفور. فضلا عن ذلك، فهو يحتوي على 16 حمضا أمينيا.
أما عن مدى أمن العكبر، فإنه لم يتم التوصل إلى نتائج كافية بشأنه. وعلى كل حال، فيجب على من ينوي استخدامه التحدث مع الطبيب ومعرفة رأيه بذلك وسؤاله عما إن كان العكبر يتفاعل مع أي دواء يستخدمه الشخص أو أي مرض لديه.

موانع استخدام العكبر*
وتجدر الإشارة إلى أنه على الفئات التالية عدم استخدام العكبر
الحوامل والمرضعات، ذلك بأن المعلومات المتعلقة بمدى أمنه عليهن ليست كافية إطلاقا
مصابو الربو، حيث يعتقد بعض الخبراء بأن العكبر يحتوي على كيماويات تزيد الربو سوءا
من لديهم حساسية ضده أو ضد النحل أو أي من منتجاتها، كالعسل

ويشار إلى أن العكبر يباع في الصيدليات بأشكال صيدلية متعددة؛ منها الكبسولات والمراهم وحبوب المص .وانا دائما أفضل استخدام العكبر الذي يباع لدى عسل العويد

للمزيد من المعلومات عن المنتج لدى عسل العويد اضغط هنا

مصدر المعلومات اضغط هنا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s